02 April 2017 الاستثمار

نمو يفوق التوقعات للاقتصاد التركي في 2016

سجّل الناتج المحلي الإجمالي (GDP) في تركيا معدّلًا أعلى من التوقعات، حيث وصل إلى 2.9 في المئة لعام 2016م، في حين بلغ دخل الفرد السنوي 10.807 دولار، وفقًا للبيانات الصادرة عن معهد الإحصاء التركي (Turkstat) يوم الجمعة.

وعلى الرغم من الصراع المستمر الذي تخوضه تركيا مع الجماعات الإرهابية المختلفة، ومحاولة الانقلاب الفاشلة في الخامس عشر من تموز/ يوليو 2016م، والتوترات السياسية المحلية، وتوتر العلاقات مع الغرب، تفوق الاقتصاد التركي على العديد من البلدان النامية، أو المتقدمة في العالم، مع معدل نمو 2.9 في المئة، في حين بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.5 في المئة خلال الربع الأخير من العام الماضي 2016م.

وجاء معدل النمو السنوي أعلى بكثير من متوسط التوقعات التي سجّلها مكتب التمويل في وكالة الأناضول التركية، حيث توقع زيادة بنسبة 2.3% في الناتج المحلي الإجمالي لعام 2016م عن العام السابق.

ووفقًا للتقرير الصادر عن معهد الإحصاء التركي، فقد بلغ الناتج المحلي الإجمالي التركي حوالي 2.59 تريليون ليرة تركية (حوالي 856.8 مليار دولار) في عام 2016م، مقارنةً بـ 2.34 تريليون ليرة تركية (حوالي 861.5 مليار دولار) في العام السابق 2015م.

وفي بيان صادر عن “محمد شيمشك” نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الجمعة توقّع أن يستمر الانتعاش في الاقتصاد التركي طوال العام الجاري 2017م.

وأضاف شيمشك أن الشكوك ستنخفض بعد استفتاء 17 نيسان/ أبريل، وسوف تبدأ الاستثمارات باكتساب زخم أكبر.

وفي بيان مكتوب قال “ناجي إقبال” وزير المالية التركي إنه بالرغم من محاولة الانقلاب الفاشل في 15 يوليو العام الماضي، والانكماش في قطاع السياحة، والهجمات الإرهابية، والتقلبات في الأسواق العالمية العام الماضي، فإن نمو الاقتصاد التركي الذي فاق التوقعات، يعكس نجاح البلاد، وهذا دليل على أن أساسات الاقتصاد التركي لا تزال متينة.

شركة تملك شريكك الأفضل للاستثمار العقاري في تركيا.

عقارات مميزة للسكن أو للإستثمار ضمن مجمعات سكنية

تشمل عروض العقارات شقق، فلل، و مكاتب ومحلات تجارية للبيع في كل من اسطنبول، أنطاليا، بورصة، يلوا، وطرابزون.

 مشاريع مخدمة جاهزة للسكن أو شقق قيد الإنشاء, مع تسهيلات بالدفع نقدا أو بالتقسيط المريح.

معا لتكون تجربتكم لـ شراء عقار في تركيا آمنة، اقتصادية، و ممتعة.

شقق وعقارات للبيع في تركيا في اسطنبول وانطاليا وبورصة وطرابزون ويلوا. يتوفر لدى شركة تملك عروض للاستثمار او للسكن في مشاريع قيد الإنشاء أو جاهزة للسكن ‏للبيع تقسيط ونقدا.