23 May 2017 الأخبار

ثلاث مدن تركية تتحول إلى مدن ذكية عصرية...

تعمل تركيا باجتهاد منذ ثلاث سنوات لتحويل ثلاث مدن تركية إلى مدن ذكية بمناطق جغرافية مختلفة، وذلك بهدف تقديم المساعدة الفعالة للمواطنين في تسيير شؤون حياتهم اليومية، ترشيد الإستهلاك، بالإضافة إلى توفير المعلومات الهامة بسرعة وكفاءة عند الطلب.

هذا وقد أعدت الدراسات لتكون هذه المدن قد أصبحت حقيقة على أرض الواقع بحلول عام 2023  الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية، وهي: صقاريا بمنطقة مرمرة " شمال غرب"، غازي عنتاب " جنوب شرق"، وقيصري وسط الأناضول.

وبالفعل فقد بدأت أعمال تحويل مدينة قيصري إلى مدينة ذكية - كمرحلة أولية - حيث يجري العمل على تحسين وضع المرور في المدينة من خلال توفير مفارق طرق ذكية، تحديد عدد المركبات، و التحكم بزمن إضاءة الإشارات المرورية من خلال تجهيزها بمعدات استشعار حساسة.

كما بين  السيد أردم أقجيل رئيس مجلس إدارة منتدى تكنولوجيا القطاع أن تركيا تهدف إلى جعل المدن الذكية التي تعمل على تأسيسها إلى مستويات تكنولوجية متقدمة تؤهلها  للتنافس مع مدن عالمية مثل نيويورك، لندن، وبرشلونة. ولتحقيق ذلك، سيتم العمل للإستفادة من أحدث التقنيات التي وصل إليها العلم الحديث في مختلف المجالات المتعلقة بالمدن، بدءا من قطاع الصحة والأمن، مرورا بالطاقة والبيئة، وحتى التعليم والتدريب.

وأوضح المسؤول التركي أن تعداد السكان في تركيا سيتجاوز 90 مليون نسمة بحلول عام 2030، ما يفرض على البلاد الانطلاق في إعداد خطط لتوفير بنى تحتية متطورة تلائم الظروف المستقبلية، الأمر الذي يتطلب تضافر جهود مؤسسات المجتمع  كافة من أجل التوصل إلى أفضل الطرق للوصول إلى هذا الهدف.

علما بأن المؤتمر الدولي الثاني للمدن الذكية الذي سيعقد في تركيا في 24 مايو/ أيار الحالي، سيشكل محورا مهما لمناقشة رؤى التمدن وتأسيس المدن الحديثة، بمشاركة عدد كبير من الخبراء في الداخل وحول العالم. حيث من المقرر أن تشارك وفود من عدة دول أجنبية، منها بريطانيا، إيطاليا، بولندا، وقطر؛ إضافة لمؤسسات وهيئات دولية ومحلية متخصصة في التأسيس المدن الحديثة الذكية والعمران.

شركة تملك شريكك الأفضل للاستثمار العقاري في تركيا.

عقارات مميزة للسكن أو للإستثمار ضمن مجمعات سكنية

تشمل عروض العقارات شقق، فلل، و مكاتب ومحلات تجارية للبيع في كل من اسطنبول، أنطاليا، بورصة، يلوا، وطرابزون.

 مشاريع مخدمة جاهزة للسكن أو شقق قيد الإنشاء, مع تسهيلات بالدفع نقدا أو بالتقسيط المريح.

معا لتكون تجربتكم لـ شراء عقار في تركيا آمنة، اقتصادية، و ممتعة.

شقق وعقارات للبيع في تركيا في اسطنبول وانطاليا وبورصة وطرابزون ويلوا. يتوفر لدى شركة تملك عروض للاستثمار او للسكن في مشاريع قيد الإنشاء أو جاهزة للسكن ‏للبيع تقسيط ونقدا.