02 June 2017 الاستثمار

شراء عقار في تركيا يؤهل للحصول على الجنسية

إن الحصول على الجنسية التركية أصبح متاحا بعدة طرق لمن يرغب، حسب ما أعلنت عنه الحكومة التركية، ومن بين هذه الطرق شراء عقار بقيمة لا تقل عن مليون دولار أمريكي، وعدم بيعه لمدة ثلاث سنوات.

هذا وقد صدرت التعليمات اللازمة بهذا الخصوص عن وزارة البيئة والتطوير العمراني التركية، تضمنت شروط الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار، حسب ما يلي:

1.    يجب أن يتم تحديد سعر العقار المنوي شراءه من قبل مثمن عقاري قانوني مرخص ومعتمد من قبل هيئة أسواق رأس المال التركية، لبيان القيمة السوقية للعقار.

2.    تحتسب القيمة السوقية الواردة في تقرير المثمّن بالدولار الأمريكي، استنادا إلى سعر الصرف الفعلي للبنك المركزي التركي.

3.    في حال شراء أكثر من عقار من قبل الشخص نفسه؛ يتم جمع القيمة السوقية للعقارات المملوكة بمجموع واحد وتحسب القيمة وفقا لسعر الصرف لدى البنك المركزي التركي بتاريخ عقد البيع.

4.    يتعهد الشخص الراغب بالحصول على الجنسية التركية من خلال امتلاك عقار في تركيا بعدم بيع العقار لمدة 3 سنوات اعتبارا من تاريخ الحصول على الجنسية، كما يتم تسجيل هذا الإشهار في سجل العقار.

5.    يحق للشخص الأجنبي الذي امتلك عقارا بتركيا قبل صدور هذه التعليمات أن يضم هذا العقار لقيمة ممتلكاته بغرض الحصول على الجنسية التركية، شريطة الالتزام بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات وباقي الاشتراطات كالتقييم والإشهار وغيرها.

6.    بعد انقضاء مدة الثلاث سنوات، يتقدم مالك العقار بطلب لرفع حظر البيع عن العقار، حيث يتم رفع الحظر بعد التحقق من سجل وبيانات الشخص الحاصل على الجنسية التركية.

7.    يلتزم الحاصل على الجنسية التركية بإبلاغ المديرية العامة للنفوس وشؤون المواطنة؛ في حال فرض حجز على العقارات المشار إليها، أو اتخاذ تدابير قانونية بحقها وما إلى ذلك من الإجراءات الاحترازية المتعلقة، وذلك خلال السنوات الثلاث المنصوص عنها.

8.    إن تقارير تقييم قيمة العقار السوقية يجب أن تكون صادرة بنفس العام الذي جرى فيه تقديم الطلب، وإلا فيحق لوزارة المالية تطبيق معدلات التثمين الجديدة على المعاملات الواردة أو غير المكتملة.

9.    الرسوم الضريبية على العقار تفرض استنادا لقيمة العقار المعلنة في تقرير التثمين العقاري.

شركة تملك شريكك الأفضل للاستثمار العقاري في تركيا.

عقارات مميزة للسكن أو للإستثمار ضمن مجمعات سكنية

تشمل عروض العقارات شقق، فلل، و مكاتب ومحلات تجارية للبيع في كل من اسطنبول، أنطاليا، بورصة، يلوا، وطرابزون.

 مشاريع مخدمة جاهزة للسكن أو شقق قيد الإنشاء, مع تسهيلات بالدفع نقدا أو بالتقسيط المريح.

معا لتكون تجربتكم لـ شراء عقار في تركيا آمنة، اقتصادية، و ممتعة.

شقق وعقارات للبيع في تركيا في اسطنبول وانطاليا وبورصة وطرابزون ويلوا. يتوفر لدى شركة تملك عروض للاستثمار او للسكن في مشاريع قيد الإنشاء أو جاهزة للسكن ‏للبيع تقسيط ونقدا.