09 June 2015 الاستثمار

تركيا الموطن الآمن والمفضل لاستثمارات العرب في العقارات

يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من أفضل الخيارات لدى المستثمرين الأجانب على وجه العموم والمستثمرين العرب على وجه الخصوص. فتركيا البلد المسلم الجار القريب من الدول العربية - التي تكثر فيها الاستثمارات الخارجية - يتمتع بالكثير من المزايا الطبيعية، الاقتصادية، والتاريخية التي تجعل منه جاذبا متفردا ومتميزا لرؤوس الأموال التي تتوجه للاستثمار في العقارات.

فالنهضة العمرانية والاقتصادية التي شهدتها تركيا في الأعوام الأخيرة بما واكبها من تشريعات قانونية مرنة أعطت المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات دفعا قويا وثقة كبيرة لاستثمار رؤوس أموالهم ومدخراتهم في هذا القطاع.

وتعد مدينة اسطنبول قلب تركيا النابض بالحياة والجمال والنشاط الاقتصادي - بشتى أنواعه - هي المقصد الأول والخيار الأفضل لدى المستثمرين العرب، تليها في ذلك مدينتي بورصا وأنطاليا. ومن العدل والحق أن نشير أن مدن تركيا، على وجه العموم، تعتبر مصدر جذب للسياحة والاستثمار العقاري وذلك لتنوع خصائصها وتفرد جمال الطبيعة فيها.

وقد أسهم التوسع العمراني في مدينة اسطنبول وبناء المجمعات العمرانية الحديثة التي تضاهي مثيلاتها في الدول الأوروبية من حيث جودة المواد والبناء والأيدي العاملة الخبيرة، وانخفاض التكاليف النسبي؛ إضافة للبنية التحتية الحديثة، شبكة المواصلات العامة المتطورة، والمراكز التجارية الضخمة التي تبنى بكفاءة منقطعة النظير، في تأمين كافة مستلزمات الحياة الرغيدة في هذه المدينة الساحرة التي لا يفتأ العمل الجاد الدؤوب والمخلص يضيف عليها وفيها المزيد من الحداثة والتطور والجمال.

وحسب رئيس معهد قانون حماية المستهلك في تركياــــ فإنه من المتوقع أن يزيد المستثمرون العرب من حجم استثماراتهم في سوق العقارات في تركيا بقيمة 6 مليارات دولار أخرى في عام 2015 .وأوضح السيد خاقان توكباش رئيس المعهد أنه من المنتظر أن يصل عدد العقارات التي سيقوم المستثمرون العرب بشرائها في تركيا إلى 20 ألف وحدة سكنية، و20 ألف عقار حسب الدراسات والتوقعات التي أجرتها لجنة المستثمرين العقاريين العرب التي تم تأسيسها داخل المعهد. في حين أن المستثمرين العرب قاموا العام الماضي بشراء نحو 5 آلاف وحدة سكنية و 3500 آلاف قطعة أرض في تركيا، مشيرا إلى أنهم كانوا يفضلون بشكل عام كلا من مدينتي إسطنبول وبورصا لتوطين استثماراتهم.

وأكد السيد توكباش إنهم سيقدمون الدعم اللازم للعرب لتذليل الصعوبات التي قد تعترض مشاريعهم الاستثمارية، ولفت إلى أنهم أسسوا قبل فترة قصيرة "لجنة المستثمرين العقاريين العرب" بهدف إزالة أية عقبات تواجه المستثمرين العرب لدى شرائهم العقارات وتهيئة الأجواء الآمنة والمريحة لتشجيعهم على الاستثمار في البلاد.

وخلاصة القول يبدو أن مستقبل الاستثمار في العقارات في تركيا واعد بكل المقاييس، نظرا للرعاية التي يحظى بها هذا القطاع من تطوير في العمران والمشاريع والتشريعات، ونظرا لما يشهده الاقتصاد التركي من قفزة نوعية في كافة المجالات، إضافة لكون تركيا من أوائل الدول على مستوى العالم التي يقصدها آلاف السياح من مختلف أصقاع المعمورة كل عام

شركة تملك شريكك الأفضل للاستثمار العقاري في تركيا.

عقارات مميزة للسكن أو للإستثمار ضمن مجمعات سكنية

تشمل عروض العقارات شقق، فلل، و مكاتب ومحلات تجارية للبيع في كل من اسطنبول، أنطاليا، بورصة، يلوا، وطرابزون.

 مشاريع مخدمة جاهزة للسكن أو شقق قيد الإنشاء, مع تسهيلات بالدفع نقدا أو بالتقسيط المريح.

معا لتكون تجربتكم لـ شراء عقار في تركيا آمنة، اقتصادية، و ممتعة.

شقق وعقارات للبيع في تركيا في اسطنبول وانطاليا وبورصة وطرابزون ويلوا. يتوفر لدى شركة تملك عروض للاستثمار او للسكن في مشاريع قيد الإنشاء أو جاهزة للسكن ‏للبيع تقسيط ونقدا.