27 November 2015 الاستثمار

معلومات هامة عن حق الأجانب في تملك العقارات بتركيا

معلومات مفيدة

• تشهد تركيا هذه الأيام صعودا متناميا في مبيعات الأراضي والعقارات للأجانب، والتي زادت بنسبة 30% تقريبا عن عام 2014.

• يعود سبب ذلك للمرونة التي أحدثها تعديل قانون حيازة العقارات في تركيا، الذي أتاح لمواطني 183 بلدا التملك في تركيا في حال استيفائهم مجموعة من الشروط.

استثنى هذا القانون مواطني أرمينيا، كوريا الشمالية، سوريا من حق التملك في تركيا، في حين سمح للشركات السورية تملك عقارات، الأمر الذي يفسر تنامي الشركات السورية نظرا لرغبة أصحابها في التملك بصفة قانونية في تركيا، حيث أسس السوريون أكثر من 30% من المشاريع الاقتصادية الجديدة والمرخصة، ومعظمها بالطبع مشاريع صغيرة كالمطاعم.

• القانون التركي يفرق بين الشركة الأجنبية والشركة التركية التي يمتلك أجانب جزءا من أسهمها، فإذا تجاوزت نسبة الأسهم الأجنبية 49%، تصبح الشركة أجنبية في نظر القانون ولو كانت في الأصل تركية.

• يعتبر مواطني بريطانيا هم الأكثر إقبالا على التملك في تركيا، يليهم في ذلك الروس ومن ثم الألمان. في حين احتل العراقيون المرتبة الأولى بين مواطني الدول العربية نظرا لتنامي إقبالهم على شراء العقارات خلال العام المنصرم.

• يحق لمواطني الدول الأجنبية المسموح لهم بالتملك شراء العقارت في أي من مناطق تركيا باستثناء المناطق العسكرية والأمنية والاستراتيجية وبما مجموعه 30 فدانا فقط.

• في حين يعطي نفس القانون حق التملك بدون حد أقصى للمساحة للشركات الأجنبية، بما فيها الشركات التابعة لدول لا يحق لمواطنيها كأفراد التملك، وهو ما يعني إمكانية تملك شركة سورية بدون حدود رغم عدم قانونية شراء صاحبها منفردًا للعقارات في تركيا.

• نتائج الانتخابات عززت الثقة في الوضع الاقتصادي والسياسي في تركيا، الأمر الذي سيدفع بالمزيد من الاستثمارات في عقارات تركيا، حيث من المتوقع أن تفوق خمسة ملايين دولار في مطلع عام 2016.

• إن توزع خارطة شراء العقارات في تركيا وانتشارها على مختلف الولايات يشير إلى أن طفرة الإقبال على العقارات ستستمر لفترة طويلة ولن يكون لها تأثير حاد على المواطنين الأتراك خاصة وأن الاقتصاد التركي ما زال في مرحلة النمو السريع وليس معرضا للركود في دورة عجلته الاقتصادية الحالية.

شركة تملك شريكك الأفضل للاستثمار العقاري في تركيا.

عقارات مميزة للسكن أو للإستثمار ضمن مجمعات سكنية

تشمل عروض العقارات شقق، فلل، و مكاتب ومحلات تجارية للبيع في كل من اسطنبول، أنطاليا، بورصة، يلوا، وطرابزون.

 مشاريع مخدمة جاهزة للسكن أو شقق قيد الإنشاء, مع تسهيلات بالدفع نقدا أو بالتقسيط المريح.

معا لتكون تجربتكم لـ شراء عقار في تركيا آمنة، اقتصادية، و ممتعة.

شقق وعقارات للبيع في تركيا في اسطنبول وانطاليا وبورصة وطرابزون ويلوا. يتوفر لدى شركة تملك عروض للاستثمار او للسكن في مشاريع قيد الإنشاء أو جاهزة للسكن ‏للبيع تقسيط ونقدا.