11 December 2015 الاستثمار

الاقتصاد التركي يحقق نمواً خلال الربع الثالث من هذا العام

أفادت صحيفة “أكشام” أن الاقتصاد التركي حقق نمواً خلال الربع الثالث من عام 2015 بنسبة 4% على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي عاشتها البلاد بسبب عدم الاستقرار السياسي.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن الاقتصاد التركي حقق نمواً فاق التوقعات خلال الربع الثالث من عام 2015، وذلك بتحقيقه لرقم 4%، حيث يعتبر هذا الرقم جيداً إلى تركيا على الرغم من الظروف الصعبة التي عاشتها بسبب عدم الاستقرار السياسي، لتصل بذلك نسبة النمو العام في تركيا خلال أول 9 أشهر من العام الحالي 3.4%.

وبينت الصحيفة أن النمو الأكبر تحقق في موارد الدولة ومشاريع البنية التحتية، حيث حقق 2.2%، بينما كانت القطاعات الأخرى موزعة على النسبة الباقية، كما أن القطاع الأكبر الذي شهد واردات هو القطاع الزراعي حيث حقق نمواً بقيمة 11.1%.

وأضافت الصحيفة أن أرقام النمو الاقتصادي من المنتظر أن تحقق نمواً أفضل خلال الفترة المقبلة، حيث أشار رئيس اتحاد تصدير الماكينات “عدنان دالغا كران” أن على الحكومة التركية بزعامة حزب العدالة والتنمية أن تخطط لنمو بنسبة 6-7% في السنة القادمة

كما أضافت الصحيفة أن الخبراء يشيرون ان على تركيا أن تعتمد في نموها على القطاع الصناعي بشكل كبير، وذلك بسبب عدم تأثر هذا القطاع بسهولة من الأزمات الدولية وتحقيقه نسبة مستقرة.

المصدر: تركيا بوست

شركة تملك شريكك الأفضل للاستثمار العقاري في تركيا.

عقارات مميزة للسكن أو للإستثمار ضمن مجمعات سكنية

تشمل عروض العقارات شقق، فلل، و مكاتب ومحلات تجارية للبيع في كل من اسطنبول، أنطاليا، بورصة، يلوا، وطرابزون.

 مشاريع مخدمة جاهزة للسكن أو شقق قيد الإنشاء, مع تسهيلات بالدفع نقدا أو بالتقسيط المريح.

معا لتكون تجربتكم لـ شراء عقار في تركيا آمنة، اقتصادية، و ممتعة.

شقق وعقارات للبيع في تركيا في اسطنبول وانطاليا وبورصة وطرابزون ويلوا. يتوفر لدى شركة تملك عروض للاستثمار او للسكن في مشاريع قيد الإنشاء أو جاهزة للسكن ‏للبيع تقسيط ونقدا.